Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Tuesday, December 3, 2013

الببلاوى: الخمسين حققت إنجازا ونتوقع محاولات لتعطيل استفتاء الدستور




أكد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، أن لجنة الخمسين حققت إنجازاً بالانتهاء من الدستور فى الموعد المحدد له، على الرغم مما شهدته اللجنة من نقاشات نتيجة تعدد الآراء والتوجهات.

وأشار "الببلاوى"، فى تصريحات له اليوم، إلى أن طرح مسودة الدستور للاستفتاء سيشكل لحظة هامة وفارقة وخطوة أساسية فى إطار استكمال بنود خارطة الطريق التى تسير عليها مصر فى هذه المرحلة، مضيفا أنه سيظل الدستور عملاً بشرياً نجتهد فيه بقدر ما نستطيع، ولكن لا يمكن أن نصل به إلى حد الكمال الذى يرضى كل الأطراف، ولكن يظل عملاً يستحق الفخر.

وطالب "الببلاوى" المواطنين أن يبدأوا فى هذه اللحظة دورهم بممارسة مسئوليتهم الدستورية فى الذهاب إلى الصناديق والتصويت على مسودة الدستور.

وشدد رئيس الحكومة على أن الحكومة تتوقع كل محاولات الإرباك من قبل بعض الأطراف لتعطيل مرحلة الاستفتاء على الدستور، وجعلها لا تمر بسلام، ولكن الحكومة تعمل على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإنجاح هذا العرس الديموقراطى عبر ما يلى:

ـ إجراءات إعلامية تتعلق بتوعية المواطنين بأهمية التصويت على الدستور، وتوضيح ما يتضمنه الدستور من مواد، ودور تلك المواد فى بناء دولة ديمقراطية قوية، وكيف يختلف هذا الدستور عن الدساتير السابقة.

ـ إجراءات خاصة بتجهيز المقار وكشوف الناخبين واستمارات التصويت، ووسائل النقل والصناديق والمشرفين على لجان التصويت.

ـ إجراءات خاصة بضمان الأمن للناخب للتوجه إلى صناديق الاقتراع.



No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر