Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Friday, May 30, 2014

دعوة لمقاطعة منتجات كادبوري حول العالم الاسلامي


دعوات لمقاطعة منتجات «كادبوري» و«كرافت» بعد رصد آثار للخنزير

 cadbury

دعت جماعات مسلمة للمستهلكين وبيع التجزئة اليوم الخميس الى مقاطعة منتجات لشركة كادبوري للحلوى ومقرها بريطانيا والشركة الأم كرافت فودز للمنتجات الغذائية بعد اكتشاف ان نوعين من الشوكولاتة يتعارضان مع تعاليم الشريعة لاحتوائهما على الحمض النووي للخنزير.

وسحبت كادبوري ماليزيا يوم الاثنين منتجاتها من الشوكولاتة بالحليب بعد ان عثرت السلطات الماليزية على اثار للخنزير أثناء فحص عشوائي. ويتم فحص المنتجات في هذا البلد الاسلامي بانتظام للتأكد من انها غير مخالفة للشريعة.

وتبيع كادبوري ماليزيا منتجاتها في السوق المحلية. لكن القلق من عدم مراعاة أحكام الشريعة يمكن ان يقوض مبيعات الشركة في الاسواق الاكبر مثل اندونيسيا.

وقالت مجموعة تجزئة اليوم الخميس انه سيطلب من 800 متجر تمثلهم هذه المجموعة التوقف عن بيع كل منتجات كادبوري وكرافت التي تملكت كادبوري عام 2010 في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

وقال الشيخ عبد الكريم خدايد رئيس الابحاث برابطة المستهلكين المسلمين في ماليزيا في مؤتمر صحفي في كوالالمبور "هذا سيعلم كل الشركات في ماليزيا ان تحافظ وتحترم حساسيات الماليزيين."

وقال انه كان يتعين على كادبوري وكرافت الاعتذار وسحب كل منتجاتهما طواعية.

وقال لرويترز "هذه قضية تمس الدين." وأضاف "انها تؤثر على النباتيين وبالمثل على المسلمين."

وقالت كادبوري ماليزيا في بيان هذا الاسبوع انها تعمل عن كثب مع وزارة الشؤون الاسلامية للتأكد من ان المنتجات تفي بتعاليم الشريعة. وذكرت ان السلطات تجري اختبارات وستعلن النتائج خلال اسبوع.

الرجاء نشر الخبر على اوسع نطاق من فضلكم

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر