Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Thursday, March 5, 2015

صحيفة : ما هو سر العلاقة بين هيلاري كلينتون و زوجة مرسي ؟

ذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، اليوم الخميس، أنه نتيجة لما كشفته الإدارة الأمريكية حول استخدام وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون للبريد الإلكتروني الخاص خلال فترة رئاستها للخارجية في المعاملات الرسمية بدلا من البريد الرسمي، تقدمت مجموعة حقوقية بدعوى قضائية أمس الأربعاء تطالب بالكشف عن مراسلات الوزيرة السابقة مع زوجة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقالت الصحيفة أن منظمة "جيوديكال ووتش" الحقوقية قامت برفع قضية في محكمة ولاية واشنطن، تسعى من خلالها للتوصل إلى المراسلات التي تمت بين كلينتون والسيدة "نجلاء محمود" زوجة الرئيس المعزول.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر يرجع لروايات نشرتها وسائل إعلام عربية في أغسطس الماضي، جاء فيها أن نجلاء محمود ردت بغضب على الانتقادات التي وجهتها كلينتون لمرسي، كما هددتها بنشر الرسائل الإلكترونية التي ارسلتها كلينتون تمدح بها مرسي خلال فترة رئاسته.

وطلبت "جيوديكال ووتش" المحكمة بكشف سجلات الاتصال التي تمت بين كلينتون ومحمود تحت بند قانون حرية تبادل المعلومات في اغسطس الماضي، ولكنها لم تتسلمها حتى الآن، كما طالبت أيضا بسجلات التواصل بين نجلاء محمود و"هما عابدين" نائبة رئيس الموظفين لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

يذكر أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "ماري هارف" قالت يوم أول أمس الثلاثاء أنه سيتم بحث 55 ألف صفحة بريد الكتروني شخصية لهيلاري كلينتون حصلت عليها الوكالة في ديسمبر الماضي، استجابة لطلبات مقدمة وفقا لقانون حرية تبادل المعلومات.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر