اعلانات عالمية

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, June 27, 2015

الزمالك يفوز على الصفاقسي بهدف الدقيقة الأخيرة

حصد الزمالك أول ثلاث نقاط له في دور المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" بفوز ثمين ومستحق على الصفاقسي التونسي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينمها على استاد بتروسبورت في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية.

سجل هدف المباراة الوحيد المهاجم البوركيني عبد الله سيسيه في الدقيقة 90، ليتقاسم الزمالك صدارة المجموعة مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي الذي هزم ليوبار الكونغولي 1-0.

سيطر الفارس الأبيض على اللقاء، وكان الأفضل طوال الشوطين وأضاع لاعبوه العديد من الفرص أمام المرمى التونسي بسبب رعونة أحمد علي ومصطفى فتحي، وكان أيمن حفني نجم اللقاء الأول، أما محاولات الصفاقسي جاءت من أخطاء ساذجة لدفاع الزمالك.

شهدت بداية المباراة انطلاقة قوية من الزمالك وجاءت أولى ملامح الخطورة بعرضية خطيرة من حازم إمام في الدقيقة الثانية يفشل خالد قمر في ترجمتها لهدف، لترتد بهجمة مرتدة لصالح الصفاقسي ولكن يتألق علي جبر وينهي خطورتها.

استمرت سيطرة الزمالك مستمرة دون ظهور تونسي في ملعب بتروسبورت، حيث شكل كل من حازم وحفني جبهة يمنى في غاية الخطورة وسط كثافة دفاعية من الصفاقسي.

يهدد مصطفى فتحي مرمى الصفاقسي في الدقيقة 11 بعد أن اخترق منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى وسط غفلة من الدفاع التونسي.

الدقيقة 16 شهدت أول ظهور للشناوي بعد أن تصديه لتسديدة برهان الحكيمي بعد أن تهيأت له من محمد علي منصر.

أشهر حكم المباراة أول انذار في المباراة لوسيم كمون لاعب الصفاقسي، بعد تدخله العنيف على أيمن حفني.

هدأ إيقاع المباراة في الدقيقة 25 وأصبح الاداء تعاوني من الفريقين حيث أخطأ محمد كوفي وأعطى الكرة لإبراهيم البحري مهاجم الصفاقسي فرصة هدف مؤكد لكنه يسددها بعيدة عن مرمى الشناوي.

ظهر الصفاقسي كثيراً في وسط ملعب الزمالك، وكثرة محولاته على مرمى الشناوي ولكن دون فاعلية حقيقية.

سقط مصطفى فتحي في الدقيقة 39 بعد تدخل قوي من مدافع الصفاقسي ولم يحتسب حكم المباراة خطأ، لترتد بهجمة خطيرة على مرمى الزمالك ولكن تألق الشناوي يمنع فرصة خطيرة لفريق التونسي.

وقبل نهاية الشوط الأول انطلق مصطفى فتحي من وسط الملعب ليسدد كرته بقوة تمر بجوار مرمى الصفاقسي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تكرر السيناريو في الشوط الثاني، واستمر حماس لاعبي الزمالك للتهديف وسط ارتباك كبير من دفاعات الصفاقسي.

في الدقيقة 50 أحمد توفيق أهدر فرصة هدف مؤكد بعد أن سدد عرضية حمادة طلبة بضربة رأس خطيرة تمر جوار قائم رامي الجريدي حارس مرمى الصفاقسي، ولم يمر الكثير ليأتي أحمد توفيق بتسديدة قوية تعلو عارضة الصفاقسي، وسط حماس كبير من لاعبي الزمالك للتقدم.

حصل حازم إمام على ركلة حرة مباشرة على خط منقطة الجزاء بعد مراوغة رائعة لدفاع الصفاقسي، ولكن يفشل هجوم الزمالك في إستغلالها بالشكل الأمثل.

قام جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك بإجراء التغير الأول للفريق في الدقيقة 59، بخروج خالد قمر، ونزول أحمد علي لتنشيط الجبهة الهجومية للأبيض، وفي الدقيقة 70 خرج أحمد توفيق وشارك بدلاً منه يوسف اوباما.

الظهور الأول لأحمد علي بعد نزوله في الدقيقة 71، ليحصل على الكرة بعد خطأ من دفاع الصفاقسي، ليفرد تماماً بالمرمى ولكن يسددها في جسم رامي الجريدي حارس مرمى الفريق التونسي.

غاب التواجد الهجومي للصفاقسي وكأنه يلعب للحصول على نقطة، وسط سيطرة كبيرة من لاعبي الزمالك لوسط الميدان.

قرر فيريرا تدعيم الخط الهجومي للزمالك في الدقيقة 85 بإشراك عبدالله سيسه بدلاً من الظهير الأيسر حمادة طلبة.

الدقيقة 89 تشهد أخطر فرص المباراة للزمالك يسددها عمر جابر ويخرجها حارس مرمى الصفاقسي من على خط المرمى لركلة ركنية، أحرز منها الزمالك هدفه الوحيد، حيث لعب الركنية عمر جابر لأيمن حفني ويراوغ الدفاع ليمررها مرة أخرى لعمر، ليلعب الكرة لسيسيه ليحولها الأخير للمرمى، ليقتنص المارد الأبيض فوزًا ثمينًا للغاية.

 


No comments:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

موقع و دليل موجز مصر