Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, June 10, 2009

جامعة الإسكندرية تضع خطة طوارىء لمواجهة احتمال انتشار إنفلونزا الخنازير بالمدينة


جامعة الإسكندرية تضع خطة طوارىء لمواجهة احتمال انتشار إنفلونزا الخنازير بالمدينة


مدينة الإسكندرية ظهر بها اصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير - ا ف ب


قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور حسن ندير إن الجامعة رفعت حالة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف باسم إنفلونزا الخنازير فى حال انتشاره بالمدينة.

وأضاف ندير أنه تم وضع خطة توعية وطوارىء يتم بموجبها مواجهة احتمالات انتشار المرض بين الطلاب خاصة بعد الإعلان الاربعاء عن اكتشاف حالة إصابه بالمرض بالإسكندرية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم تخصيص مبلغ مالى لشراء كميات كبيرة من الكمامات لتوزيعها على طلاب الكليات فى حالة الحاجة إليها، مشيرا إلى أن الجامعة لديها فرصة للاستعداد لمواجهه المرض ، خاصة أن كليات الجامعة ستكون خالية، خلال أيام، من الطلاب بعد انتهاء الامتحانات، ومتابعة الموقف حتى يتم اتباع استراتيجية مناسبة لمواجهه المرض مع بداية الدراسة فى بداية العام الجامعى الجديد.

وقال إنه تم مناقشة الإجراءات الاحترازية التى ستتبعها الجامعة لمواجهة المرض فى اجتماع مع نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات اليوم ، مشيرا إلى أنه تم استعراض استعدادات المدينة الجامعية خاصة أن بها عددا من الطلاب من الولايات المتحدة الأمريكية والأجانب، بالإضافة إلى دراسة استعدادات مستشفى الطلاب الجامعى وكلية الطب.

وأعرب رئيس جامعة الإسكندرية عن استعداد الجامعة لتقديم أية مساعدة لمستشفى الحميات التابعة لوزارة الصحة لمواجهه المرض.

وفي القاهرة فحصت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى الأربعاء 7400 راكب وصلوا إلى المطار على متن 65 رحلة طيران قادمة من دول بها عدوى فيروس "اتش 1 إن 1" المعروف بانفلونزا الخنازير.

وقامت السلطات بعزل راكبة مصرية " 25 عاما " وصلت من الكويت بسبب ارتفاع درجة حرارتها واصابتها بالتهاب فى الحلق وتم توقيع الكشف الطبى عليها وعزلها بحميات العباسية للتأكد من خلوها من عدوى إنفلونزا الخنازير.

من جهة أخرى ، قامت سلطات الحجر الصحى أيضا بعزل مجند شرطة بالمطار " 20 عاما " وموظف استقبال " 38 عاما " بإحدى شركات الطيران بالمطار وذلك بسبب ظهور أعراض الانفلونزا عليهما مما دفع السلطات إلى عزلهما بمعزل حميات العباسية لعمل التحاليل اللازمة والتأكد من خلوهما من الفيروس.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر