Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, December 15, 2010

الصيادلة ترحب بحملة "الصحة" لمكافحة انتشار الأدوية المغشوشة


الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة  
الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة


 
رحب الدكتور أحمد رامى أمين صندوق النقابة بحملة "مصدر دواءك يضمن علاجك" التى أعلنتها وزارة الصحة لمكافحة الأدوية المهربة والمغشوشة، مؤكداً استعداد النقابة لإمداد الوزارة بمعلومات لدعم حملتها، لافتاً إلى المبادرة التى أطلقتها النقابة منذ أشهر لمكافحة هذه الظاهرة من خلال رصدها مكافأة مادية لمن يرشد عن مصادر أو منافذ الدواء المغشوش.

وطالب رامى فى تصريحات صحفية وزارة الصحة بوضع آليات تضمن منع الظاهرة من خلال مراقبة تكهين أجهزة تصنيع الدواء التى تباع فى الأسواق دون ضابط أو رابط للحيلولة دون قيام ضعاف النفوس بشراء هذه المعدات من المصانع التى تحدث معداتها، محذراً من انتشار ما يسمى بمصانع "بير السلم" مشدداً على ضرورة عدم سماح الوزارة بطباعة عبوات دوائية إلا بترخيص منها، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على العيادات التى تقوم ببيع الأدوية دون ترخيص.

وقال د.سيف الله إمام الأمين العام المساعد لنقابة الصيادلة يجب ألا يقتصر دور الوزارة على التوعية وإطلاق الهواتف الساخنة لامتلاكها الكثير من الأدوات والوسائل للقضاء على هذه الظاهرة التى تهدد الأمن الصحى للمصريين.

مشيراً إلى حرص النقابة على توعية الصيادلة بعدم شراء الأدوية من جهات مجهولة المصدر، بالإضافة إلى نشر ثقافة الإبلاغ عن وسطاء أو تجار النشطة الذى يروجون لها.

وطالب إمام وزارة الصحة بدراسة أسباب غش الدواء لحل القضية من جذورها، مشيراً إلى أن رفض الشركات رد الأدوية منتهية الصلاحية الأدوية سبب فى انتشار الأدوية الفاسدة والمغشوشة، لافتاً إلى لجوء بعض الشركات إلى سياسة حرق الأسعار من خلال نشر كميات كبيرة من منتجاتها بمخازن الأدوية لتحقيق مكاسب مالية كبيرة على أن تقوم بعمل فواتير مضروبة لهذه الكميات باسم صيدليات المستشفيات

.تعليقنا
اوسخ ما فى هذا الخبر هو الكذب فللاسف اغلب صيادلة مصر بكل طوائفهم لا يتورعون عن شراء اى  دواء فاسد او مضروب او محروق

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر