Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, January 26, 2011

اتصال هاتفي مع الدكتور محمد البرادعي مع شبكة سي إن إن عن مظاهرات 25 يناير

دكتور محمد البرادعي مع سي إن إن



انتقد محمد البرادعي تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون و التي قالت فيها إن الحكومة المصرية مستقرة رغم التظاهرات التي تشهدها مصر منذ صباح الثلاثاء.

و قال البرادعي عن أي استقرار تتحدث كلينتون؟ هذا النظام يعيش بفضل حالة الطوارئ التي يفرضها على البلاد منذ 30 عاما و بالفساد و تزوير الانتخابات كما رأينا جميعاً في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

و أضاف: جميعاً رأينا كيف تعرض الكثير من المصريين للموت تحت التعذيب على أيدي أجهزة الأمن.

و قال البرادعي: حينما رأيت أكثر من 100 ألف متظاهر يطالبون بالحرية و العدالة الاجتماعية و الديمقراطية كنت أتوقع من السيدة هيلاري كلينتون أن تدعم التحرك الشعبي في مصر لطلب الحرية و تطالب حماية حقوق الإنسان في مصر.

و حول الرسالة التي بعث بها البرادعي من يومين على حسابه على موقع تويتر و دعا فيها المصريين للخروج للشارع و تحدي تهديدات الأمن باستخدام القوة تجاه المشاركين في المظاهرات السلمية ليوم الغضب و إظهار الوجه القبيح للنظام المصري.. قال البرادعي: إنني أحاول منذ شهور طويلة دفع النظام لإجراء إصلاحات سياسية عبر جمع توقيعات على بيان التغيير و فتح الباب أمام المصريين للترشيح في انتخابات الرئاسة لكن رد النظام جاء عبر تنظيم انتخابات فاز فيها الحزب الوطني الحاكم بـ 97% من المقاعد و الادعاء بأنها انتخابات ديمقراطية و هو ما أصاب المصريين بالإحباط و أشعرهم بأن النزول للشارع أصبح الخيار الأخير المتاح.

و حول أسباب عدم تواجد البرادعي في مصر و المشاركة في المظاهرات رغم تشجيعه لها و المطالبة بها.. قال البرادعي إن الشباب هم وقود هذه المظاهرات لكن وجودي خارج مصر كان ضرورياً للتحدث لوسائل الإعلام الدولية و إيصال صوت الشعب المصري للعالم حيث أنني ممنوع من التحدث لأي وسيلة إعلام مصرية منذ وقت طويل.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر