Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Tuesday, October 4, 2011

الببلاوى : لا ضريبة عقارية على السكن الخاص

فيديو .الببلاوى:لا ضريبة عقارية على السكن الخاص

أكد الدكتور حازم الببلاوي وزير المالية ونائب رئيس مجلس الوزراء أنه تم إعفاء أصحاب السكن الخاص وأصحاب المحلات والمتاجر الصغيرة من الضريبة العقارية.
وأضاف في لقاء تليفزيوني مساء اليوم الإثنين لبرنامج "اتجاهات" علي التليفزيون المصري، أن هذا الإعفاء جاء بعد أن قامت وزارة المالية بعمل عدة تعديلات علي قانون الضريبة العقارية خاصة بعد موجة الغضب التي طالت هذا القانون بمجرد أن أقر المجلس الأعلي للقوات المسلحة تطبيقه في يناير، حيث تمثلت تلك التعديلات في إعفاء السكن الخاص من الضريبة العقارية لأن مردود إيرادها لا يتعدي نسبة الـ10%مقارنة بالإيرادات من المنشآت التجارية والصناعية الكبيرة التي تعود بنسبة إيرادات كبيرة.
وتابع، إن شرط الإعفاء في السكن الخاص يتطلب أن يكون هو السكن الذي يسكن فيه المواطن باستمرار وليس ملكه فقط، مشددا علي أنهم سيعملون علي وضع لائحة قانونية مستوفية جميع الجهات لمنع أي مواطن من  التهرب من هذه الضريبة خاصة أصحاب المساكن الخاصة التي تتمثل في "الفيلات و الشاليهات".
وقال إنه تم إعفاء أيضا أصحاب المتاجر والمحلات الصغيرة حتي لا تكون عائقا في طريقهم وتم إقرارها فقط علي المنشآت التجارية والصناعية الكبيرة، موضحا أن إيرادات الضريبة العقارية لن يتم إيداعها في خزانة وزارة المالية ولكن سيتم توزيعها  بنسبة 50% في الخزانة العامة للدولة و25 % للمحليات 25% لتطوير العشوائيات علي أن تكون ضريبة ذات بعد اجتماعي يستفيد منها المواطن في جميع مناحي الحياة.
ونفي الببلاوي ما أثير من ضم هيئة التأمينات لوزارة المالية لتكون تحت إشرافها، موضحا أن هيئة التأمينات مستقلة ولها إدارة مستقلة وتتمتع باستقلال تام عن الوزارة.
يأتي ذلك بعد أن صرح الببلاوي في الجزء الأول من حواره مع التليفزيون المصري بأن الاقتصاد المصرى لم يتأثر من أحداث الثورة بقدر تأثره بما بعد الثورة من أحداث والتى ستتوقف عندما تضبط الشرطة الشارع وتسيطر على الوضع الأمنى الذى هو السبب في معظم مشاكل مصر الآن، مطالبا الشرطة بالقيام بواجباتها لضبط الأمن .

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر