Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Saturday, November 19, 2011

أوباما يكرم الفريق المصري الفائز بالمركز الثالث بتحدي إنتل


  • الفريق المصري اكتشف طريقة جديدة لتشخيص مرض التهاب الكبد الوبائي.. والفريق السعودي يفوز بالمركز الخامس بالمسابقة
 
لأول مرة في تاريخ تحدي إنتل العالمي للريادية، الذي استضافته يو سي بيركيلي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، فاز الفريق المصري بالمركز الثالث ليصبح بذلك أول فريق عربي يحقق هذا المركز المتقدم، في ظل منافسة حادة مع العديد من رواد الأعمال من 22 دولة من مختلف أنحاء العالم، قدمت 28 مشروعا تكنولوجيا.
وبحضور الرئيس الامريكي باراك أوباما نهائي التحدى، كرم الفريق العربي الفائز الذي يمثل المنطقة العربية في المسابقة، التي نظمتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع إنتل Intel وبالتعاون مع اليونيدو UNIDO، تحت مظلة الدورة السابعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية، حيث شاركت الفرق الثلاثة الأوائل للمسابقة العربية، من مصر ولبنان والسعودية في تحدي إنتل العالمي.
وقال الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إن الفريق العربي المصري "Nano-DiagX" نجح بقيادة الدكتور حسن عزازي بمشروعه عن تقديم علاج لفيروس الكبد الوبائي بالمركز الثالث عالميا، وهو ما يعتبر مصدرا للفخر والسعادة لكل العرب.
فيما تم اختيار الفريق العربي السعودي ValleyFeed ضمن أفضل خمس فرق ريادية مشاركة، مع فرق من تركيا وتشيلي والفلبين والصين (المشاركة بأكثر من فريق)، بعد المراكز الثلاثة الأولى.
من جانبه، أكد الدكتور حسن عزازي، رئيس الفريق المصري Nano-DiagX الفائز بالمركز الثالث في تحدي إنتل العالمي تقديره لدور ودعم المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وتكريمها وتحفيزها له، فضلا عن توقعها تحقيق هذا الفريق العربي لمركز متقدم في المسابقة.
وقدم الشكر لشركة إنتل، ولجميع أعضاء فريقه، مؤكدا أن أهم ميزة لفريقه، روح العمل الجماعي، التي تغيب كثيرا عن ثقافة المنطقة العربية. وأوضح أن المشروع العربي المصري يستخدم تكنولوجيا النانو والذهب لتطوير علاج لمرض فيروس الكبد الوبائي الذي يصيب أكثر من 200 مليون شخص حول العالم، وأكثر من 100 ألف مصري سنويا، خاصة لحالات سرطان وتليف الكبد.
وأشار إلي أن الفريق اعتمد على اكتشاف طريقة جديدة لتشخيص مرض التهاب الكبد الوبائي (Hepatitis C) من خلال تحاليل سريعة باستخدام اختبار HCV Nano-Gold، تستطيع اكتشاف المرض في أقل من ساعة. وتعتمد هذه التكنولوجيا على مهاجمة الخلايا المصابة فقط وعلاجها.
يذكر أنه تنافس في تحدى إنتل العالي لعام 2011 حوالي 28 مشروعا تكنولوجيا، يمثلون 22 دولة، وهى: مصر، السعودية، لبنان، اسرائيل، تايلاند، أميركا، البرتغال، روسيا، تركيا، الهند، أوروجواي، الصين، اليابان، البرازيل، تايوان، الفلبين، تركيا، الأرجنتين، تشيلي، بولنده والدانمرك.
وشاركت المنطقة العربية بثلاثة فرق هى: Nano-DiagX، Herbatica، ValleyFeed. وفاز بالمركز الأول فريق Gaitu من دولة الصين بمشروع عن إضافة المؤثرات على الصور دون استخدام برامج عالية التكلفة.
وبالمركز الثاني فريق Maxygen من روسيا الاتحادية، بمشروع عن اختبار سريع وقليل التكلفة للحمض النووي في العيادات والمراكز الطبية.
وتبلغ جوائز المراكز الثلاثة الأولى في تحدي إنتل العالمي، 50 ألف دولار، ثم 20 ألف دولار وأخيرا 10 آلاف دولار أميركي على التوالي.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر