Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Saturday, February 4, 2012

حكاية "أبوقمر" صاحب محلات السمك الشهيرة ببورسعيد و بطل موقعة استاد بورسعيد

حكاية "أبوقمر" صاحب محلات السمك الشهيرة ببورسعيد
 
أحداث مجزرة ستاد بورسعيد كشفت عن خيط من خيوط اللهو الخفى الذى يتحمل المسئولية دائما فى احداث الشغب والبلطجه التى تشهدها مصر منذ نجاح ثورة 25 يناير.
كشفت التحقيقات الاولية عن تورط رجل الاعمال جمال عمر والنائب البورسعيدى السابق عن الحزب الوطنى المنحل الحسينى ابوقمر فى المجزرة التى وقعت اثناء مباراة الاهلى والمصرى .
كانت شهادة أحد البلطجية الذين تم التحفظ عليهم من قبل النيابة العامة بداية لكشف النقاب عن حقيقة اللهو الخفى الذى يعمل لحساب نظام مبارك ونجليه وأعوانه .
ولمن لا يعرف فالنائب السابق الحسينى ابوقمر هو أحد المقربين للمهندس احمد عز امين التنظيم بالحزب الوطنى والمشرف على اكبر فضيحة تزوير فى انتخابات البرلمان 2010 .
دخل الحسينى ابوقمر عالم السياسة والبرلمان لقربه من رجل الاعمال البورسعيدى جمال عمر الصديق المقرب لأبناء مبارك .
خاض الحسينى انتخابات مجلس الشعب عام 2005 ونجح فى تسلق سلم الحزب الوطنى سريعا تحت مباركة من حمال مبارك الذى اختاره وكيلا للجنة الشباب بمجلس الشعب .
كان أحد رجال الاعمال الذين شاركوا فى حمل الجماهير الى السودان فى المباراة التى جرت بين مصر والجزائر وكان أحد المتحدثين الذين دافعوا عن اتحاد الكرة بعد"علقة الموت"التى تعرضت لها الجماهير المصرية من قبل جماهير الجزائر المتعصبة .
سنوات ادائه تحت قبة البرلمان ,لم يسجل فيها موقفا واضحا تجاه قضية بعينها، ولكن كان أحد أدوات احمد عز تحت القبة  لقمع المعارضة سواء من الوفد او الإخوان المسلمين .
فى مارس عام 2010 تقدم النائب الدكتور اكرم الشاعر باستجواب اتهم فيه عددا من أعضاء الحزب الوطنى بالاستيلاء على أراضى الدولة، وفتحت لجنة الادارة المحلية بمجلس الشعب انذاك  ملف تجارة نواب البرلمان المتورطين في المتاجرة بأراضي شباب الخريجين،‮ ‬قبل إحالة المستندات التي تدين‮ ‬22‮ ‬نائبا من مجلسي الشعب والشوري وعدداً‮ ‬من‮ ‬كبار المسئولين ومستشاري وزارة الزراعة الذين استولوا علي مئات قطع الأراضي بأسماء أبنائهم وزوجاتهم وأقاربهم ومعارفهم وباعوها للتربح منها‮.‬
‮ أفادت المستندات بحصول عضو لجنة الشباب بمجلس الشعب النائب البورسعيدي الحسيني أبوقمر علي‮ ‬90‮ ‬قطعة أرض زراعية بمشروع مبارك القومي لشباب الخريجين بمنطقة سهل الحسينية وذلك في يوم واحد بتاريخ‮ ‬6‮ ‬مارس‮ ‬2007‮ ‬بخطابات تزكية بأسماء مجموعة من أقاربه ومعارفه،‮ ‬والتي تم بيع عدد منها قبل الاستلام لآخرين،‮ ‬وبعد الاستلام تم التصرف في عدد كبير من هذه القطع ومازالت حركة البيع والشراء والمتاجرة بها‮ مستمرة!!.
وكالعادة تم وأد هذا الملف فى أدراج مجلس الشعب ,رغم الضجة الاعلامية التى شابته .ولم لا فالنائب الحسينى ابوقمر نجح فى تطويع أدوات المحافظة انذاك لنفسه ,حتى انه كان يمتلك افخم مطاعم الاسماك بالمحافظة .
فى مارس 2011‬وعقب نجاح ثورة يناير بدأت الاتهامات تحيط بالنائب الحسينى ابوقمر بعد تجدد بعض اعمال الشغب والبلطجة وترددت انباء عن  اعتقاله من قبل الحاكم العسكرى .
وسرعان ما نفى الحسينى أبو قمر وكيل لجنة الشباب بمجلس الشعب السابق، ما تردد حول شائعة اعتقاله من قبل الحاكم العسكرى لتحريض بعض البلطجية على أعمال التخريب التى حدثت مؤخرا.
وقال أبو قمر إنه لم يشارك من قريب أو بعيد فى أعمال التحريض، لأنه ليس له مصلحة خاصة!!
وأضاف فى تصريحات صحفيه عديدة  أن الفساد موجود منذ عام 52 وحتى الآن، والكل مشارك فيه بطريقته الخاصة، ،واكد أنه الوحيد الذى وقع عليه ظلم كثير رغم عدم استغلال نفوذه لتقنين أوضاع الأراضى التى تمتلكها أسرته رغم أنه كان قريبا من صناع القرار ليس لأطماع شخصية ولكن لخدمة الناس، مشيرا إلى أنه النائب الوحيد الذى يركب سيارة ملاكى بالإيجار.
لجنة تقصى الحقائق بمجلس الشعب والتى بدات عملها  امس لديها من الخيوط الكثير والكثير الذى يكشف عن الجناة الحقيقيين .خاصة بعد اعتراف احد البلطجية فى المجزرة التى شهدها ستاد بورسعيد .
اما رجل الأعمال جمال عمر والذى ورد اسمه أيضا فى التحقيقات المبدئية  فيقول عنه النائب المخضرم البدرى فرغلى إنه كان أحد المقربين لأبناء الرئيس السابق مبارك ,لافتا الى انه فور التحفظ على صديقه جمال مبارك ترك البلاد وهرب للخارج، ولكنه مازال يدير بعض مشروعاته بمحافظة بورسعيد بمعاونة النائب السابق الحسينى أبو قمر .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - حكاية "أبوقمر" صاحب محلات السمك الشهيرة ببورسعيد
 
نحن لنا تعليق
 
فلول الوطنى لم يستطيعوا الدفاع عن مبارك فهل يدبرون الآن بعد عام من الثورة موقعة استاد بورسعيد بهذا الترتيب 

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر