Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, April 18, 2012

بكار: ما يحدث خطير وينافي المنهج السلفي.. وعلى أبو إسماعيل أن يتأسى بعثمان


نادر بكار - المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي
بوابة الشروق
اعتبر نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، أن ما يحدث أمام اللجنة العليا للانتخابات من أنصار المرشح المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل، خطيرٌ إلى أقصى حد وينافي المنهج السلفي جملةً وتفصيلاً.

وطالب بكار، في تدوينة عبر صفحته على فيس بوك، أنصار أبو إسماعيل بتجنيب مصر الفتنة، والتأسي بالصحابي عثمان بن عفان في محاولته لتجنيب الأمة الويلات.

وأضاف: "يا شيخ حازم سر على درب عثمان بن عفان.. ولازال أمامك الكثير لتؤديه لبلادك في غير موقع الرئاسة.. ويا أنصار الشيخ حازم كم من المرات اختلف أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى في انتقاء الأشخاص؛ ولم يخون أحدٌ منهم الآخر؛ يكفيكم موقف عزل عمر بن الخطاب لخالد بن الوليد على الرغم من استعمال أبي بكر له واقتناعه به.. حافظوا على وحدة الصف ومشروعكم الإسلامي ولا تخربوا البيت من داخله".

ونقل بكار قصة عثمان بن عفان حين خرج عليه البعض لخلعه من الخلافة فقال: "كان مع عثمان في الدار سبعمائة، لو يدعهم لضربوهم إن شاء الله حتى يخرجوهم من أقطارها؛ منهم: ابن عمر والحسن بن علي وعبد الله بن الزبير، ويقول أيضا: لقد قتل عثمان يوم قتل وإن الدار لغاصة؛ منهم ابن عمر وفيهم الحسن بن علي في عنقه السيف، ولكن عثمان عزم عليهم ألا يقاتلوا".

وأضاف: "لقد روي عن عبد الله بن عامر بن ربيعة قال: "كنت مع عثمان في الدار، فقال: أعزم على كل من رأى أن لي عليه سمعا وطاعة، إلا كف يده وسلاحه، فإن أفضلكم عندي عناء من كف يده وسلاحه".

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر