Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Thursday, July 5, 2012

وائل الإبراشى: تعرضت لحملة تكفير شرسة بسبب حلقة زواج ملك اليمين

 
اخبار مصر اليوم :وائل الإبراشى: تعرضت لحملة تكفير شرسة بسبب حلقة زواج ملك اليمين
 اخبار مصر اليوم :وائل الإبراشى: تعرضت لحملة تكفير شرسة بسبب حلقة زواج ملك اليمين

وائل الإبراشى: تعرضت لحملة تكفير شرسة بسبب حلقة زواج ملك اليمين


قال الإعلامى وائل الإبراشى إنه تعرض لحملات تكفير شرسة بسبب حلقة زواج ملك اليمين، مؤكدا أن هذه الحملة لن تنال منه لأنه يناقش القضايا بموضوعية شديدة من خلال طرح كل وجهات النظر، مشيرا إلى أنه لا يمكن دفن الرؤوس فى الرمال والتعتيم على القضايا الخلافية.

وأضاف الإبراشى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن موضوع حلقة ملك اليمين الذى أثار جدلا واسعا لا يمكن أن يتجاهله إعلامى، خاصة إذا حصل على سى دى مصور لأول حالة زواج ملك يمين فى مصر.

وأوضح الإبراشى أن حالة الزواج تمت فى مطعم مصرى وكان الزوج أزهريا مصريا، وأقيمت مراسم زواج كاملة تتعلق بهذا النوع الغريب والشاذ من الزواج، والذى لا وجود له فى مجتمعاتنا الإسلامية بعد أن سجلنا مع الزوج والزوجة ذات الأصول المغربية، والتى تعيش مع زوجها فى مصر، وعرضنا السى دى الخاص بالفرح.

وأشار الإبراشى إلى أن الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية طالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب هذا الزواج الذى وصفه بالدعارة، وأجرينا حوارات مع المعازيم والشهود الذين أكدوا أنه قد تم تضليلهم.

وأضاف الإبراشى أن القواعد والمعايير المهنية الأخلاقية المتعلقة بهذه الواقعة كانت حاضرة وحذرنا منها لأن الاسلام حرر المرأة ولا يمكن أن نعيدها إلى العبودية.

أما عن حلقة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فقال الابراشى" حاولنا الكشف عن وقائع سرية فى عدد من محافظات مصر وبدلا من أن يناقشوننا الحجة بالحجة لجأ البعض الى استخدام أساليب الشتائم والاتهامات وحملات التخوين والتكفير على الفيس بوك، مع أننا كنا نحارب الدولة البوليسية ونطالب بإسقاطها فى الوقت الذى كان يتعامل بعض من يهاجموننا مع أجهزة أمن الدولة ممن يزعمون أنهم ينتمون للتيار الدينى وكانوا يستأذنونها فى كل تحركاتهم".

وأكد الإبراشى أنه لم يتهم أى تيار أو حزب بالتورط فى عمليات الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، وقال إنها عمليات فردية ومع ذلك اتهمه البعض بالسعى لإفشال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الجديد وهذه سقطة أخرى.

وتابع الإبراشى: لقد كنت من المتهمين بالخروج عن الحياد الإعلامى وتأييد الدكتور مرسى رئيسا للبلاد، وقد فعلت ذلك حماية للثورة ليقينى أن مجىء الفريق أحمد شفيق سيعيد إنتاج النظام السابق مرة أخرى.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر