Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Monday, August 27, 2012

الأمن الوطنى يدرس العفو عن 13 جهادياً هارباً منهم متهم بقتل المحجوب


رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب الأسبق  
رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب الأسبق
 
علم "اليوم السابع" أن قيادات بالجماعة الإسلامية والجهاد تقدموا إلى جهاز الأمن الوطنى بقائمة تضم 13 قيادياً هارباً إلى الخارج، للبدء فى إجراءات إصدار عفو عام عنهم، للسماح لهم بالعودة إلى مصر، وأشارت المصادر إلى أن المجموعة التى تم إدراج أسمائها فى القائمة تضم عدداً من الكوادر الذين صدرت بحقهم أحكام عسكرية بالإعدام والسجن لمدد مختلفة.

وأوضحت المصادر، أن أبرز الأسماء التى تضمها القائمة هى أحمد مصطفى الهارب إلى هولندا، والصادر بحقه حكم بالإعدام فى قضية العائدين من ألبانيا، وإبراهيم علام الصادر فى حقه حكم بالسجن لمدة 5 سنوات فى قضية اغتيال رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب الأسبق.

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن ينتهى جهاز الأمن الوطنى من فحص الأسماء الواردة فى الكشف خلال أسبوع قبل عرضها على رئيس الجمهورية، تمهيداً لاتخاذ قرار بالعفو عنهم.

كما أوضحت أن قرارات العفو العام عن المعتقلين من الجماعة الإسلامية توقفت خلال الفترة الماضية، بسبب الأنباء عن تورط عدد من المفرج مؤخراً فى أحداث رفح، وهو الأمر الذى ثبت عدم صحته بحسب تعبير المصادر.

وأوضحت المصادر أن الأسماء الواردة فى القائمة لديها استعداد للعودة إلى مصر فوراً، فى حالة صدور قرار بالعفو العام من رئيس الجمهورية فى حقهم.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر