Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, September 5, 2012

برلمان هولندا يفتح باب الهجرة رسميا لشعب اقباط مصر

ننفرد بنشر قرار الحكومة الهولندية بمنح أقباط مصر حق اللجوء

 
وزير الهجرة الهولندى "خرد ليرس"  
وزير الهجرة الهولندى "خرد ليرس
 
 
حصل "اليوم السابع" على نص القرار الرسمى للبرلمان الهولندى بمنح حق اللجوء للأقباط الذين يتعرضون للاضطهاد فى مصر.

من جانبه شن فور دى فند عضو البرلمان الهولندى ورئيس الحزب المسيحى الهولندى هجوما حادا على البيان الصادر من السفارة الهولندية بالقاهرة فيما يخص لجوء المسيحيين المضطهدين لهولندا.

ووصف بيان السفارة بالمضلل وغير النظيف لعدم نصه الصريح على قرار تفعيل وتسهيل سياسة لجوء المسيحيين المضطهدين لهولندا.

وأشار إلى أن اتصالات مكثفة دارت بين الخارجية الهولندية والهيئة القبطية الهولندية بخصوص البيان الصادر من السفارة الهولندية واعترفت فيه الخارجية الهولندية كتابة بخطأ السفارة وعدم نصها الصريح على قرار وزير الهجرة الخاص بتفعيل سياسة اللجوء الخاصة بالمسيحيين المضطهدين.

من جانبه قال المهندس عصام عبيد المتحدث الرسمى للهيئة القبطية الهولندية، إنه تقرر الموافقة الرسمية على قرارات اللجوء بناءً على التقرير الوزارى المقدم من وزير الخارجية الهولندى فى شهر يونيه الماضى بخصوص وضع المسيحيين فى "مصر"، وبناء على ما ورد فى هذا التقرير، تقرّر قبول لجوء المسيحيين المصريين.

وأضاف فى بيان رسمى صادر اليوم، أن القرار يشمل قبول المسيحيين الذين لهم مشاكل مرتبطة ومتعلقة بالدين، لافتا إلى أنه لا يُشترط من طالبى اللجوء أن يكونوا قد طلبوا حماية من السلطات المصرية قبل اللجوء إلى هولندا.

ومن جهته أكد بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية الهولندية أن تقرير مفوضية شئون اللاجئين يؤكد أن السلطات المصرية لا تقوم بتعقب من يقوم بالاعتداء على الأقباط فى مصر.

وأضاف أن القرار لا يعتبر بمثابة منح اللجوء لكل من ينتمى إلى الأقباط، بل سوف ينظر فى وضعية كل شخص على حدة وعلى كل من يطلب اللجوء أن يوضح ما يدل أن السلطات المصرية تقاعست فى حمايته.

undefined



undefined

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر