Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Thursday, March 7, 2013

المفوضين تؤجل إسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء مرسي






المفوضين تؤجل إسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء مرسي لـ4 أبريل




قررت هيئة مفوضي الدولة لمحكمة القضاء الاداري الدائرة الثانية أفراد تأجيل نظر الدعوى القضائية التي تطالب بإسقاط الجنسية الأمريكية عن ابناء الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لجلسة 4 أبريل لإلزام الخارجية المصرية بمخاطبة الخارجية الامريكية لمعرفة موقف أبناء الرئيس من حيث الجنسية الامريكية.



وكانت قد نظرت هيئة المفوضين الدعوى التى تحمل رقم 44080 لسنة 66 قضائية ضد كل من: أحمد محمد مرسى عيسى والشيماء محمد محمد مرسى عيسى ومحمد مرسى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية السابق ووزير الخارجية.



وذكرت الدعوى أن أبناء الرئيس "مرسى" يحملون الجنسية الأمريكية منذ أوائل الثمانينات من القرن الماضى دون إذن من السلطات المصرية المختصة، وأضافت أن مرسى وأبناءه وجماعة الإخوان المسلمين المنتمين إليها ظلوا طوال هذه السنين يخفون هذا الأمر على لجنة الانتخابات الرئاسية وعلى الشعب المصرى بإخفاء هذه المعلومات وعدم تدوينها فى أوراق المرشح عند تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.



من جانبه أكد محمد حامد سالم، المحامى عزمه التنازل عن القضية فى حالة تنازل أبناء الرئيس عن الجنسية الأمريكية وإعلان ذلك على الشعب المصرى، وقال:" أتمنى أن يتخذ الرئيس مرسى إجراءات حازمة ليتنازل أبناؤه عن الجنسية الأمريكية".



وأوضحت الدعوى أن الرئيس مرسى اعترف بشكل صريح ومرئى أمام الملايين من المشاهدين بحصول ابنيه أحمد والشيماء على الجنسية الأمريكية وعند بلوغهما سن الرشد حصلا على جواز سفر أمريكى لكل منهما باعتبارهما مواطنين أمريكيين أقسما قسم الولاء لأمريكا ولم يتنازلا عن جنسيتهما الأمريكية ولا زالا متمسكين بها.



وقالت الدعوى إن هذا الأمر يستلزم القضاء بإسقاط جنسيتهما المصرية لحصولهما على جنسية دولة أخرى وهى الجنسية الأمريكية دون إذن من الحكومة المصرية ودون إخطار الجهات الحكومية بذلك حتى الآن طبقاً لقانون الجنسية.



No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر