Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Sunday, April 7, 2013

تجديد حبس 3 اقباط من بنى سويف لاتهامهم بالمساعدة فى تنصير فتاة


الفتاة المختفية  
الفتاة المختفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة سمسطا الجزئية ببنى سويف تجديد حبس زكى ت، مقيم بحى الجزيرة المرتفعة بمدينة بنى سويف، وزوجته سعاد أ، وبيتر ن، نجل شقيق المتهم الأول 15 يوماً على ذمة التحقيق، لاتهامهم جميعاً بالاشتراك والتحريض على خطف رنا ح 21 سنة طالبة بكلية الآداب بجامعة بنى سويف، وإجبارها على اعتناق المسيحية وازدراء الدين الإسلامى، بالإضافة إلى التغرير بالفتاة والاستيلاء والسطو على أموالها وتسفيرها إلى تركيا والاستيلاء على أموال وإخفاء معلومات عن نجلهم إبرام، والمتهم بإخفاء رنا ح 21 عاما والمساعدة على تنصيرها وسفرها إلى دولة تركيا، فضلا عن إخلاء سبيل مارينا نبيل، طالبة، تقيم بالحادقة بالفيوم بكفالة 500 جنيه.

كان محمد يوسف، رئيس نيابة مركز ومدينة الواسطى، باشر التحقيقات فى البلاغ رقم 1134 لسنة 2013، الذى تقدم به حاتم شاذلى والد الفتاه المختفية ضد المتهمين الثلاثة وإبرام زكى توفيق (غادر البلاد) نجل المتهم الأول، ومارينا نبيل طالبة تقيم بالحادقة بمحافظة الفيوم، صديقة الفتاه بإحدى كليات جامعة الفيوم قبل تحويلها إلى كلية الآداب ببنى سويف، حيث وجهت النيابة لهم تهما باختطاف الفتاة المسلمة وإخفائها لإجبارها على اعتناق النصرانية، وذلك عقب غيابها عن المنزل بمدينة الواسطى منذ أكثر من شهرين.

وقرر المستشار حمدى فاروق المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف حبس المتهمين الثلاثة 4 أيام على ذمة التحقيقات ووضع إبرام زكى توفيق على قوائم ترقب الوصول بالمطارات والموانئ وإخلاء سبيل مارينا نبيل صديقة الفتاة المختفية، ليصدر بعدها قاضى المعارضات أمراً بتجديد الحبس 15 يوما للمتهمين.

كانت تحريات المباحث والتى واجه بها مدير نيابة الواسطى المتهمين أثناء التحقيقات قد أكدت أن "إبرام. ز. توفيق"، قد تم تتبعه وتصويره بصحبة ابن عمه بيتر أثناء سحب مبلغ مالى باستخدام بطاقة (فيزا كارت) تخص الفتاة المختفية، فضلا عن التأكد من ذلك خلال استعلام النيابة من أحد البنوك، بالإضافة إلى تقديم والد الفتاة شهادة تحركات من وزارة الخارجية تؤكد مغادرة ابنته البلاد متجهة إلى تركيا خلال الأيام الأولى من شهر مارس المنقضى.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر