Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, April 3, 2013

التسمم استغلال إخوانى للإطاحة بـ احمد الطيب

انتقلت واقعة التسمم لطلاب جامعة الأزهر التى حدثت مساء أمس الإثنين إلى ساحة الشارع السياسى..

وسط اتهامات متبادلة للقوى المدنية لاستغلال جماعة الإخوان للحادثة وفق مصالحها وأغراضها من خلال الزج باسم شيخ الأزهر فى الواقعة من أجل الإطاحة به فى القريب العاجل.

بدأت الواقعة أمس من تسمم المئات من طلاب جامعة الأزهر،  وعلى أثره تم نقلهم إلى المستشفيات القريب؛ ليقوم طلاب الجامعة بقطع طريق النصر بمدينة نصر, فى الوقت الذى صارع فيه قيادات حزب النور السلفى بزيارة الطلاب, بالإضافة إلى قيامهم بالتظاهرات الحاشدة فى محيط مشيخة الأزهر، واقتحامها؛ الأمر الذى دعا الطيب للدعوة لاجتماع عاجل مع رئيس الجامعة د.أسامة العبد رئيس الجامعة، ونوابه لدراسة الواقعة.

وأكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على أنه لن يتوانئ فى التحقيق العاجل فى أحداث المدينة الجامعية, وأن ماحدث أمس الإثنين من تسمم المئات من الطلاب جراء تناول الوجبات الغذائية المصروفة لهم"لن يمر مرور الكرام".

وقال الطيب:" إنه أصدر توجيهاته بسرعة التحقيق العاجل، مؤكدًا أنه تمّ الاتصال بالمستشفيات للاطمئنان على صحة أبنائه الطلاب، وأنه تبين له خروج معظمهم، وبعضهم مازال تحت الرعاية الطبية لاطمئنان على صحتهم مؤكدًا على أنه أمر بضرورة ظهور نتائج التحقيق بأسرع ما يمكن، مشددًا على ضرورة محاسبة المقصرين".

وفى الوسط السياسى حمّل د. عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أثناء جلسة مجلس الشورى اليوم شيخ الأزهر المسئولية السياسية عما يحدث بجامعة الأزهر.

وناشد العريان شيخ الأزهر بعرض الأمر على رئيس الوزراء، وأن يجري تغييرًا هيكليًا كاملا بجامعة الأزهر، موضحًا أن شيخ الأزهر غير قابل للعزل وأن المؤسسة الدينية هي هيئة مستقلة.

من جانبه، أرجع المهندس محمود فتحي رئيس حزب الفضيلة ما حدث من حالات تسمم لمئات الطلاب بجامعة الأزهر إلى الإهمال والفساد، وعدم الشعور بالمسئولية من القائمين على الجامعة، وهو مؤشر خطير على التدهور فى الخدمات.

وأكد أنه كان يجب عقب ثورة 25 يناير تطهير كل مؤسسات الدولة من التابعين لنظام الرئيس المخلوع، ويجب محاسبة المسئولين عن هذا الإهمال بداية من مسئول التغذية، ورئيس جامعة الأزهر، وأيضًا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وعقب ذلك، أعلن حزب النور أن الزج باسم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتحميله المسؤولية في تسمم المئات من طلاب المدينة الجامعية تصفية حسابات يرفضها الحزب.

وقال بكار:" طالبنا النائب العام بفتح تحقيق عاجل مع المسؤولين المباشرين عن حالة التسمم؛ لكننا نرى أن الزج باسم شيخ الأزهر في المسؤولية تصفية حسابات نرفضها".

من جانبه، رفض مصطفى النجارعضو مجلس الشعب المنحل استغلال القضية في المساس بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر مؤكدًا على أنه يؤيد مطالب طلاب جامعة الأزهر فى محاسبة المسئولين عن مأساة التسمم؛ ولكنه يرفض بشدة المساس بشيخ الأزهر أو الإساءة إليه أو المطالبة بإقالته".

Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر