Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Saturday, November 30, 2013

فضائح مجلس ادارة نقاية المهندسين الاخواني أمام النيابة العامة


وزير الرى يتقدم ببلاغ لـ"النائب العام" ضد مجلس نقابة المهندسين ويتهمه بإهدار المال العام.. ويؤكد: "المجلس" خصص 1500 جنيه شهرياً لمصابى "رابعة".. وأنفق 7 ملايين جنيه فى مشروعات إعادة إعمار غزة


وزير الرى محمد عبد المطلبوزير الرى محمد عبد المطلب


Add to Google

أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام رقم 1407 ضد مجلس نقابة المهندسين الحالى، للتحقيق فى المخالفات التى قام بها المجلس بناءً على الشكاوى المقدمة من عدد من المهندسين، والتى تتمثل فى قيام المجلس فى تخصيص مبالغ مالية من صندوق المعاشات لمصابى رابعة والنهضة، بمعدل 1500 جنيه شهريا من المهندسين والإداريين، على الرغم من أن الإداريين ليسوا أعضاء بالنقابة ولا يقيمون بسداد الاشتراكات.

وأضاف عبد المطلب فى تصريحات صحفية، أن هذا يعتبر إهدارا للمال العام، ويؤثر على مستقبل ميزانية الصندوق، لافتا إلى أن المخالفة الثانية تتمثل فى زيادة قيمة معاشات المهندسين وهو ما يشكل عبئا على ميزانية الصندوق، ويهدد بانهياره واللجوء إلى الودائع لاستمرار صرف المعاشات خلال السنوات القادمة.

وأشار إلى أن البلاغ تضمن ضرورة التحقيق فى المبالغ التى تم صرفها فى مشروع إعمار غزة، وكان آخرها الشهر الماضى، حيث قام مجلس النقابة بصرف 7 ملايين جنيه للمشروع، على الرغم من أنه لا توجد تفاصيل حول ما يتم تنفيذه من مشروعات لإعمار غزة.

وأكد وزير الرى، أن القانون يتيح لأعضاء النقابة الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة غير عادية، بناءً على طلب يُقدم من 100 عضو من أعضاء النقابة، وبناءً عليه تم الدعوة للجمعية وتحدد لها 17 يناير القادم موعداً لعقدها.

وأوضح أنه تم وقف انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، وذلك بعد حكم محكمة القضاء الإدارى، على أن تعقد فى موعدها مارس القادم.


Sent from Samsung Mobile

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر