Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, October 1, 2014

بدء اعمال استكشاف بئر بترول جديد شمال دمياط في البحر المتوسط

أعلنت شركة ''بي بي'' مصر بدء أعمال حفر البئر ''آتول-1'' في منطقة اتفاقية شمال دمياط البحرية وهو بئر الاستكشاف الثاني بهذه الاتفاقية بعد الاكتشاف الذي أعلنت عنه الشركة في عام 2013 من خلال بئر''سلامات-1''.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سيتم حفر البئر ''آتول-1'' باستخدام الحفار ''ميرسك ديسكفورر''، وهو من الجيل السادس لأجهزة الحفر البحرية، مستهدفًا الطبقات الأوليجسينية في مياه عمقها 239 متر تحت سطح البحر، ويصل العمق الكلي للبئر إلى 7400 متر تقريباً.

وأضافت الشركة: ''بدأت أعمال حفر البئر في 12 سبتمبر 2014، ومن المتوقع أن يستمر الحفر حتى نهاية صيف 2015''.

وصرح هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي شمال إفريقيا: ''إن الاستثمارات الكبيرة في البئر (آتول-1) تعتبر مثالًا قويًا آخر على التزامنا بتلبية احتياجات مصر من الطاقة من خلال تكثيف الانشطه الاستكشافيه لموارد الطاقة المحتملة في المياه العميقة في منطقة دلتا النيل البحرية، والتي نعتقد أنها تحتوى على احتياطات غاز على مستوى عالمي تحتاج لتأكيدها إلى استثمارات ضخمه في حفر الآبار العميقة''.

وتابع: ''كما أننا نتطلع دائمًا إلى القيام بدور رئيسي في تنمية قطاع الطاقة المصري وتعظيم استخدام مواردنا الحالية للمساعدة في الوفاء باحتياجات الطاقة المتنامية في مصر لسنوات عديدة قادمة''.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر