Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, October 15, 2014

الاتحاد الأفريقي يخاطب مصر رسميا لتنظيم كاس الامم الافريقية بدلا من المغرب ٢٠١٥






صورة أرشيفية

خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 7 اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لاسباب امنية، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.
والدول السبع هي مصر والسودان والجزائر والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي.
وينتظر الاتحاد الأفريقي خلال الأيام المقبلة موقف تلك الدول من استضافة الحدث الأكبر على مستوى القارة السمراء المقرر حتى الان في المغرب من 17 كانون الثاني/يناير الى 8 شباط/فبراير 2015.
وكانت وزارة الشباب والرياضة المغربية طلبت الجمعة الماضي رسميا تأجيل البطولة بسبب وباء ايبولا، لكن الاتحاد الافريقي اكد مواعيد الاستضافة، مشيرا الى انه سيدرس طلب المغرب في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجزائر.
واوضح الاتحاد الافريقي في بيان على موقعه الرسمي انه تلقى طلبا من وزارة الشباب والرياضة المغربية بتأجيل العرس القاري بسبب وباء الايبولا، وانه ليس هناك أي تعديل على روزنامة مسابقاته وتظاهراته دون ان يشير الى الابقاء على استضافة المغرب للكأس الأهم في القارة السمراء موضحا انه منذ النسخة الاولى عام 1957 لم تكن نهائيات كأس الامم الافريقية محل اعادة برمجة أو تأجيل.
واضاف ان الطلب المغربي ستتم دراسته خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية المقرر في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجزائر العاصمة على هامش اياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا 2014، مؤكدا انه سيتم عقد لقاء بين الاتحاد الافريقي برئاسة رئيسه عيسى حياتو والمسؤولين المغاربة في الرباط في 3 من الشهر ذاته.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر