مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Monday, December 15, 2014

نجاح تجربة استخراج السولار من زيت الطعام المستعمل في بورسعيد

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن نجاح المشروع التجريبي لتحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار في تجميع حوالي 250 لتر زيت مستعمل من المواطنين بمحافظة بورسعيد.

يتضمن المشروع اضافة عائد مادي علي البطاقة التموينية للمواطن مادي يحصل مقابله علي سلع غذائية مجانية مقابل تسليم كل لتر زيت مستعمل للبقال التمويني، مما يتيح له زيادة في قيمة الدعم كما أن البقال التمويني له مقابل مادي أيضا عقب تسليمه للشباب الذين لديهم ماكينات لتحويله إلي سولار ثم تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بشراء هذا السولار من الشباب.

جاء ذلك خلال قيام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء سماح  قنديل محافظ بورسعيد بتفقد المشروع التجريبي لتحويل زيت الطعام المستعمل الي سولار الذي تم تطبيقه في محافظة بورسعيد بداية ديسمبر.

وأضاف حنفي في بيان صحفي الأثنين، أنه بعد تقيم المشروع في بورسعيد سيتم تعميمه في كافة المحافظات موضحاً أن هدف هذا المشروع هو زيادة في دعم الاسرة وتوفير الآلاف من فرص العمل وإنتاج سولار بتكلفة اقتصادية حيث تصل تكلفة لتر السولار المنتج من زيت الطعام المستعمل حوالي 3 جنيهات ونصف مقابل 7 جنيهات الذي تتحمله الدولة لتوفير لتر السولار العادي وأنه من المتوقع إنتاج حوالي مليون لتر سولار سنويا عند تعميم المشروع في كافة المحافظات.

No comments:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

موقع و دليل موجز مصر