Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, March 30, 2016

مشروع اماراتي عمراني جديد في شرق القاهرة بتكلفة مليارات الدولارات

أعلنت شركة "كابيتال غروب بروبرتيز" الإماراتية للتطوير العقاري عن مشروع لتشييد 30 ألف وحدة سكنية شرق القاهرة بتكلفة استثمارية قدرها 40 مليار جنيه أي ما يعادل 4.5 مليار دولار.

وقال جاسم الصديقي عضو مجلس إدارة "كابيتال غروب" في حديث لوكالة "رويترز" إن الوقت قد حان لعودة المستثمرين إلى مصر لأهمية موقعها بالنسبة للشرق الأوسط وكونها بوابة دخول إلى شمال إفريقيا.

وأضاف الصديقي: "اتفقنا مع الحكومة على التراخيص لكي يتغير نشاط الأرض من سياحي إلى عمراني متكامل، وقدمنا 100 مليون دولار كدفعة أولى من المبلغ المتفق عليه مع الجانب المصري"، موضحا أن هذا المبلغ جزء من إجمالي استثمارات المشروع، وأن التنفيذ سيتم على عدة مراحل تستغرق الأولى حوالي 4 سنوات.

وأشار الصديقي دون الخوض في أي تفاصيل أو أرقام، إلى أن تمويل المشروع سيأتي من الموارد الذاتية للشركة وريع المبيعات وإسهامات البنوك سواء كانت إماراتية أو مصرية.

من جانبه، أكد وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، حرص بلاده على تشجيع الاستثمارات في قطاع التشييد والبناء والاستثمارات العقارية، مشيرا إلى أن جذب استثمارات جديدة في هذا الوقت هو شهادة ثقه على استقرار الاقتصاد المصري وفرص نموه وتطوره.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الثلاثاء 29 مارس/آذار إطلاق مشروع "البروج" العمراني الإماراتي المصري المشترك، باستثمارات إماراتية تصل إلى 40 مليار جنيه مصري، لإنشاء مجمع عمراني متكامل يمتد على مساحة 1212 فدانا، بين طريقي السويس والإسماعيلية.

ومن المقرر فتح باب حجز الوحدات السكنية خلال شهر أبريل/نيسان المقبل على أن يبدأ تسليم الوحدات خلال عام 2018.

المصدر: "وكالات"

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر