Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, March 8, 2016

الفريق مميش : الأرباح و العوائد تثبت ان قناة السويس الجديدة ليست فنكوش

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الممر الملاحي الجديد للقناة حقق نجاحات كبيرة منذ افتتاحها في أغسطس الماضي، مطمئنًا المصريين بأن الأمور تسير بشكل جيد جدا.

وأضاف «مميش» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، الثلاثاء، أن قناة السويس أحد أهم موارد جلب العملة الصعبة للدولة، لافتًا إلى قرارات الهيئة الداعمة للاقتصاد المصري، وعلى رأسها التعامل مع البنك المركزي بالجنيه المصري.

وأوضح أن هيئة قناة السويس تودع الشيكات المحصلة من مرور السفن بالعملة الصعبة في البنك المركزي، وتصرفها بالجنيه لسد الحاجة في عجز الدولار، مشيرًا إلى تحقيق قناة السويس لـ40 مليار جنيه أرباح في عام 2015، كما أن الشحنات التي مرت تخطى وزنها المليار طن لأول مرة في تاريخها.

وعن عزوف السفن للمرور من قناة السويس واللجوء لطريق رأس الرجاء الصالح، أكد رئيس هيئة القناة، على أن عدد السفن التي عبرت من رأس الرجاء الصالح منذ شهر أكتوبر الماضي وحتى مارس الجاري، كان 115 سفينة، مشددًا على أن هذا العدد يعبر قناة السويس في يومين فقط.

وردًا على الانتقادات التي وجهت لقناة السويس الجديدة ووصفها بـ«الفنكوش»، قال مميش: «مافيش الكلام ده، والقناة الجديدة أعد لها دراسة جدوى على أعلى مستوى، والأرباح تتحدث عن نفسها رغم حالة الركود في الاقتصاد العالمي».

ونفى رئيس هيئة قناة السويس، وجود أي عناصر تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين داخل إدارة الهيئة أو بين العاملين، موضحًا أن جميع العاملين يؤدون عملهم بكل تفان وجدية.

No comments:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

موقع و دليل موجز مصر