Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, April 21, 2016

اغلاق شركات صرافة و سعر الدولار يتراجع ٥٠ قرشا

تراجعت أسعار الدولار بالسوق السوداء 50 قرشا، اليوم الخميس، بعد إعلان البنك المركزي شطب تراخيص 9 شركات صرافة شطبا نهائيا من السوق المصرية، ليتراوح سعر العملة الخضراء بين 11 و11.05 جنيها، بانخفاض أكثر من 50 قرشا مقارنة بأمس الأربعاء، حيث سجل أكثر من 11.5 جنيها.

وأعلن البنك المركزي المصري، غلق 9 شركات صرافة؛ "لأنها كانت تتلاعب في السوق وتقوم بمضاربات على سعر الصرف"، بحسب البنك.

وقال نادر شاكر مدير إحدى شركات الصرافة بمنطقة وسط القاهرة، إن "هناك حالة حذر وترقب شديدتين بين شركات الصرافة منذ قرار المركزي. الدولار تراجع بالسوق السوداء إلى 11 و11.05 جنيها، وسط توقف شبه تام للتداول، ولا يتم البيع أو الشراء إلا للعملاء القدامى المعروفين، بينما يتم التعامل مع الجمهور العادي بالأسعار الرسمية"، مضيفًا: "نتعامل مع أي عميل باعتباره أحد مفتشي البنك المركزي أو مباحث الأموال العامة".

من جهته، قال محمد رضوان، عضو شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن "السوق شهدت عمليات مضاربة كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين، وارتفاعات الدولار كانت غير مبررة"، مشيرًا إلى أن "بعض وسائل الإعلام ومقدمي برامج التوك شو، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كانوا سببًا مباشرًا في ارتفاع الدولار بالسوق السوداء، عبر كثرة الشائعات".

كان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال إن "قرار شطب شركات الصرافة جاء بعد تكرار تلك الشركات لممارساتها الخاطئة والمخلة بسوق الصرف، والتي أدت إلى الإضرار بالاقتصاد الوطني وإحداث حالة من الارتباك داخل القطاعات الاقتصادية".

No comments:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

موقع و دليل موجز مصر