مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, July 1, 2016

مديرة حسابات تستولي على ١٠٠ مليون جنيه في ٦ اكتوبر

إطار التعاون والتنسيق بين هيئة الرقابة الإدارية ووزارة المالية لمكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله تمكنت الهيئة من توجيه ضربة قاصمة لعصابة الاستيلاء على أموال الموازنة العامة.
اكد مصدر بالهيئة الرقابة الإدارية أنه تم القبض "علي هـ.أ.ح" مدير عام الحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية "مندوبة وزارة المالية" متهمة بإصدار شيكات بعشرات الملايين من الجنيهات من موازنة الجهة لصالح شقيقتها وآخرين لا يقابلها مستندات صرف واستيلائها على تلك المبالغ لنفسها ولدى شعورها بمتابعة الرقابة الإدارية بادرت برد مبلغ حوالى 20 مليون جنيه لخزانة الدولة.
وكثفت هيئة الرقابة الإدارية من تحرياتها في ضوء المعلومات عن تحقيق المذكورة كسب غير مشروع يتمثل في​ ممتلكات عقارية ومنقولة وإيداعات بنكية ومبالغ سائلة تتعدى قيمتها 100 مليون جنيه وقامت بإثبات معظمها باسم كريمتها وأشقائها بهدف محاولة إخفائها إلا أن أعين الرقابة الإدارية التقطت المعلومات وقامت بتوثيقها وعرضها على إدارة الكسب غير المشروع الذى قرر حبس المذكورة وشقيقتها "ع.أ.ح" على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل كريمتها بعد اعترافها بالوقائع المنسوبة لوالدتها.
ومن المنتظر أن تشهد القضية مفاجآت من العيار الثقيل حيث توالى هيئة الرقابة الإدارية من خلال تحرياتها المكثفة تحديد باقي أطراف الواقعة وعرضهم على جهات التحقيق سواء جهاز الكسب غير المشروع أو نيابة الأموال العامة العليا.

No comments:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

موقع و دليل موجز مصر