Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Monday, July 18, 2016

سفير اثيوبيا يتحدث عن تاريخ العلاقات مع اسرائيل

قال السفير الإثيوبي بالقاهرة محمود دردير غيدي، إن علاقة بلاده مع إسرائيل قديمة، مضيفا أنها ليست علاقة سرية، بل معروفة ومعلنة.

وأضاف «غيدي»، خلال لقائه في برنامج «أحداث النهار»، المذاع على فضائية «النهار»، الاثنين، أن "البعض يحاول تصدير إثيوبيا بصورة سيئة إلى العالم العربي، فيقولون انظروا إلى إثيوبيا تتعاون مع إسرائيل"، مؤكدًا أن العديد من الدول العربية نفسها بدأت في التعامل والتعاون مع إسرائيل بشكل طبيعي.

وأكد أن العلاقات بين الدول تكون أساسها المصلحة المشتركة، والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، قائلا: "علاقتنا بمصر مميزة ومن أقدم العلاقات الديبلوماسية في إفريقيا، حيث تمتد لـ90 عامًا".

وعن مدى استعانة إثيوبيا بإسرائيل في إتمام إنشاء سد النهضة، والحفاظ على المصالح المائية لإثيوبيا، رد قائلا: "نحن لا نحشر إسرائيل في علاقاتنا بمصر، كما نتفهم الجانب المصري، والمصريين أيضًا يتفهمون رغبات إثيوبيا في التنمية".

وتابع: "كل ما يهمنا هو رفع مستوى معيشة المواطن الإثيوبي الفقير خلال العشر سنوات المقبلة، وبالتالي فنحن نتعاون مع أي دولة تساعدنا في تحقيق هذه الخطة، دون أن يكون ذلك على حساب أحد".

No comments:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

موقع و دليل موجز مصر