Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, June 3, 2009

عزل 10 ركاب بمطار القاهرة للاشتباه فى إصابتهم بإنفلونزا الخنازير

عزل 10 ركاب بمطار القاهرة للاشتباه فى إصابتهم بإنفلونزا الخنازير



عزلت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الأربعاء 10 ركاب للاشتباه فى إصابتهم بإنفلونزا الخنازير بعد اكتشاف ارتفاع درجة حرارة بعضهم لدى وصولهم من الخارج.

وقال الدكتور حسن شعبان مدير الحجر الصحى "فى إطار تشديد الرقابة الصحية على القادمين من الدول الموبوءة بالمرض تم فحص 7251 راكبا وصلوا من 63 دولة على 47 طائرة ، وتبين ارتفاع درجة حرارة الأمريكى توماس جوزين 23 سنة فتم عزله مع شقيقته جوليان 26 سنة، وذلك لدى وصولهما على الطائرة الألمانية من فرانكفورت

كما تم عزل الطفلة سارة طارق 7 سنوات، وأربعة مرافقين لها حيث تبين ارتفاع درجة حرارة الطفلة لدى عودتها على الطائرة المصرية من فيينا، وعزل الألمانى سفن كالتوفان 20 سنة، حيث تبين ارتفاع حرارته لدى وصوله على الطائرة المصرية القادمة من برلين.

كما تم عزل شقيقه باعتباره من المخالطين له، بينما تم عزل العاشر وهى جس باسابرين من الفلبين لدى وصولها من الإمارات.

وأوضح الدكتور حسن شعبان أنه تم نقل كل المعزولين داخل سيارات إسعاف إلى مستشفى الحميات بالعباسية لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من عدم إصابتهم بينما ستتم تشديد المراقبة الصحية على ركاب الطائرات القادم عليها المعازيل خلال تواجدهم بمقار إقامتهم.

وأضاف أن حالة الراكب اليابانى هيو سون والذى عادت الطائرة المصرية المتجهة إلى طوكيو بسبب مرضه إلى القاهرة بعد إقلاعها بساعتين طيبة ، ولا يعانى من إنفلونزا وتم علاجه وغادر على نفس الطائرة.

وكان سون قد عطس على الطائرة مما أثار شكوك طبيبة مصرية، وتبين لها ارتفاع درجة حرارته ، وطلبت بضرورة عودة الطائرة للكشف عليه، حيث تبين لرجال الحجر الصحى بأن مغص كلوى يعانى منه الراكب سبب ارتفاع حرارته.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر