Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, June 3, 2009

الجبلي: حالة الطفلة المصابة بأنفلونزا الخنازير مطمئنة وتستجيب للعلاج

الجبلي: حالة الطفلة المصابة بأنفلونزا الخنازير مطمئنة وتستجيب للعلاج


كاميرات حرارية بمطار القاهرة


أكد وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي توافر المخزون من عقار "التاميفلو" والذي يقدر بمليوني ونصف مليون جرعة، وهناك اتصالات من الشركة العالمية المسئولة لتوفير 5ر2 مليون جرعة إضافية فى شكل جاف بما يساعد على زيادة صلاحيتها لعدة سنوات .

وأشار وزير الصحة إلى أن حالة الطفلة المصابة بأنفلونزا الخنازير مطمئنة وتستجيب للعلاج وينتظر شفاؤها ،كما تم الكشف على والدتها وأسرتها وعلى ركاب الطائرة التى كانت على متنها ومراقبتهم.

وأكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مجددا سلامة الإجراءات التى تتخذها مصر لترصد واكتشاف حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير وهو ما حال دون دخول الحالة التى تم اكتشافها الثلاثاء قبل دخولها إلى البلاد.

وطلب رئيس الوزراء من وزارة الصحة وكافة الوزارات والأجهزة المعنية الاستمرار فى الترصد خاصة فى ضوء ما أعلن عن وجود حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير فى منطقة الشرق الأوسط مما ينذر بانتشار المرض فى أنحاء العالم وازدياد عدد حالات الإصابة .

وقد إستقبل الدكتور أحمد نظيف الأربعاء وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى الذى أطلعه على أخر تطورات الموقف والإجراءات التى تتخذها الوزارة ، وذلك بعد اكتشاف أول حالة إصابة بمرض " أتش 1 ان 1 " لمواطنة أمريكية من أصل مصري قبل دخولها البلاد فى مطار القاهرة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر