Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Wednesday, June 3, 2009

الصحة: احتجاز 14 شخصا للاشتباه في إصابتهم بأنفلونزا الخنازير

الصحة: احتجاز 14 شخصا للاشتباه في إصابتهم بأنفلونزا الخنازير



أعلن الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة عزل 14 حالة للاشتباه فى إصابتهم بمرض (إيه إتش 1 إن 1) المعروف باسم أنفلونزا الخنازير وأخذ عينات منهم لتحليلها بالمعامل المركزية بالوزارة للتأكد من خلوهم من المرض.

وأضاف المتحدث يوم الأربعاء أن الحالات التى تم احتجازها 10 منهم بمستشفى حميات العباسية وهم جاى أمور 25 عاما (الفلبين) وكان قادما من أبوظبى، وتوماس جوزيف وجوليا جوزيف 23 عاما وكانا قادمين من أمريكا، سفن كيتو وجنى بروتل 20 عاما (ألمانيا)، وسعاد طارق عبدالعظيم 7 أعوام ونجلاء عبدالمعطى 28 عاما وطارق عبدالعظيم الشامى 40 عاما وآلاء طارق عبدالعظيم سنة ونصف ومنة طارق عبدالعظيم 5 أعوام من محافظة الغربية وكانو قادمين من النمسا، إضافة إلى احتجاز 4 سائحين كانو قادمين من انجلترا بمستشفى شرم الشيخ الدولى.

وأكد أن وزارة الصحة تتعامل بشفافية مع المواطنين فيما يخص المرض وأنها تعلن عن حالات الاشتباه بصفة دورية، مشيرا إلى أن الطائرة التى اكتشفت الحالة الإيجابية بها تم عمل تقص وبائى لجميع الركاب وطاقم الضيافة الموجودين على متنها وتأكد خلوهم من المرض وتتم مراقبتهم صحيا فى أماكن إقامتهم.

وأشار إلى أن جميع مقدمي الرعاية الصحية يتبعون كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية لحمايتهم من الإصابة أو نقل العدوى للآخرين.

وقال المتحدث إن الخط الساخن تلقى الثلاثاء 1782 اتصالا ما بين استفسارات وبلاغات وبذلك يصل اجمالى الاتصالات منذ أول مايو وحتى الثلاثاء إلى 57568 اتصالا، فيما تم مناظرة 19382 راكبا على متن 124 طائرة و 15 سفينة أمس من القادمين من الدول الموبوءة بجميع منافذ الحجر الصحى على مستوى الجمهورية وبذلك يصل عدد من تم مناظرتهم من أول مايو وحتى الثلاثاء إلى 549228 شخصا.

وقال شاهين إنه تم تدعيم منافذ الحجر الصحي بكاميرات الفحص الحرارى وهى كاميرات متطورة وسريعة حيث أنها تمكن من الكشف على مجموعة من الركاب فى دقائق وهى موزعة على مطار القاهرة (7 كاميرات) و مطار شرم الشيخ الدولى (اثنتان) ومطار النزهة بالإسكندرية (اثنتان) وكاميرا واحدة فى كل من ميناء نويبع ومطار طابا الجوى وميناء طابا البرى وميناء الإسكندرية البحرى ومطار العلمين ومطار مرسى مطروح ومطار أسيوط ومطار أسوان وميناء السويس وميناء بورسعيد.

وأضاف أنه تم عمل كروت مراقبة صحية لجميع القادمين من الدول الموبوءة لمتابعتهم فى أماكن إقامتهم فى مصر بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسياحة.

وعلى المستوى العالمى، قال المتحدث باسم وزارة الصحة إن عدد الدول التى انتشر بها المرض وصل إلى 66 دولة تأكد فيها 19273 حالة توفى منهم 97 فى المكسيك و17 فى أمريكا وحالتى وفاة فى كندا وحالة واحدة فى كوستاريكا ليصل إجمالى حالات الوفاة إلى 117 حالة بسبب الفيروس.

فى سياق آخر، احتجزت يوم الثلاثاء 34 حالة تتراوح أعمارهم مابين سنة وشهرين إلى 45 سنة للاشتباه فى إصابتهم بمرض أنفلونزا الطيور بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والمنيا ودمياط والقليوبية والمنوفية والدقهلية والغربية، وقد تم أخذ عينات من تلك الحالات لتحليلها والتأكد من أصابتهم أو خلوهم من المرض.

يذكر أن إجمالي حالات الاشتباه بأنفلونزا الطيور منذ دخول المرض مصر فى عام 2006 وحتى أمس بلغت 8359 حالة تأكدت الإصابة فى 78 حالة، توفى منهم 27، وشفى 48 وهناك 3 حالات بالمستشفيات لتلقى العلاج.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوى

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر