مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, May 24, 2011

قصة حياة نادية لطفى و كل معلومات و افلام المسلمة التى تفوقت فى ادوار المسيحيات

نادية لطفى

Nadia lotfy
اسمها بولا محمد لطفى شفيق اسم نادية لطفى مستوحى من بطلة رواية "لا انام" لاحسان عبد القدوس مولودة فى حى عابدين بالقاهرة فتح لها يوسف شاهين باب الدخادية لطفي (من مواليد 3 يناير 1937-), ممثلة سينمائية مصرية ونجمة شباك أواخر الخمسينيات والستينيات فيما عرف "بالعصر الذهبي للسينما المصرية". ولدت بولا محمد لطفي شفيق في حي عابدين بالقاهرة,[2] حصلت نادية علي دبلوم المدرسة الألمانية بمصر العام 1955.[3] اكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من إختار لها الاسم الفني " نادية لطفي" اقتباسا من شخصية فاتن حمامة " نادية " في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.[4]
قدمت عملا تليفزيونيا واحدا وهو "ناس ولاد ناس" وعملا مسرحيا واحدا وهو "بمبة كشر". كان لها نشاط ملحوظ في الدفاع عن حقوق الحيوان في بداية الثمانينات وقد ذكرت في احدى المقابلات الصحفية أنها زعيمة جمعية الحمير.

محتويات

[أخف]

زيجاتها

تزوجت ثلاث مرات وكانت أول زيجة قبل بلوغها العشرين من عمرها من ابن الجيران الضابط البحري "عادل البشاري" ووالد ابنها الوحيد أحمد الذي تخرج في كلية التجارة ويعمل في مجال البنوك، أما الزواج الثاني من المهندس "إبراهيم صادق شقيق" والد  د. حاتم صادق زوج السيدة منى ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وكان هذا في أوائل السبعينات ويعتبر أطول زواج وكان الزوج الثالث في حياتها رغم قصر مدة زواجهما هو شيخ مصوري مؤسسة دار الهلال الصحافية "محمد صبري".

أفلامها


ول الى السينما لكنها عملت مع نيازى مصطفى وادت العديد من الادوار البارزة

No comments:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

موقع موجز

اخبار اليوم