Search This Blog

Search The Web

الاهلي الان

Share:

Friday, December 14, 2012

من حق الناخب التأكد من شحصية المشرف على الاستفتاء

اليوم السابع |
بعد ما تردد عن وجود عناصر غير قضائية تشارك فى الإشراف...
قضاة: من حق الناخبين التحقق من شخصية المشرفين على الاستفتاء
----------------------------------------
------------------
نشر عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة غير المشاركين فى الإشراف على الاستفتاء على الدستور، المزمع إجراؤه غدا السبت، على صفحاتهم الخاصة بموقع الاجتماعى "فيس بوك" بعض النصائح للمواطنين الذين سيدلون بأصواتهم.

وجاءت أبرز النصائح التى تداولها القضاة وأعضاء النيابة العامة تحث على تنبيه الناخبين على ضرورة التحقق من شخصية القاضى أو عضو الهيئة القضائية المشرف على اللجنة، قالوا فيها، "كل واحد نازل يستفتى يوم السبت من حقه يشوف كارنيه اللى بيراقب اللجنة، هو سلطة قضائية ولا لأ.. ولو مش سلطة قضائية كلم نادى القضاة وبلغ 0225751953".

يأتى ذلك بعدما تردد بأن هناك عناصر غير قضائية تشرف على الاستفتاء على الدستور، وهو ما نفته اللجنة العليا للانتخابات التى تشرف على الاستفتاء.

وعلق المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى لنادى القضاة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، قائلا، هذا الأمر لم ينص عليه صراحة فى القانون والدستور عندما تحدث عن الإشراف القضائى، إلا أنه من الواقع العملى ومن المنطقى والطبيعى والقانونى أنه من حق أى شخص أن يتحقق من شخصية من يشرف على لجنته الانتخابية عند دخوله اللجنة للإدلاء بصوته بشكل لائق، كنوع من الطمأنينة، خاصة فى ظل قلة عدد القضاة المشرفين على الانتخابات، وهو الأمر الذى أدى إلى إجراء الاستفتاء على مرحلتين، وأيضاً فى ظل ما أشيع بأن هناك عناصر خارج القضاء والهيئات القضائية تشارك فى الإشراف على الاستفتاء، مدللاً على ذلك بحق المواطن الذى كفله القانون بأن يطلب التحقق من شخصية ضابط الشرطة عن القبض عليه. 
 

اربح الدولارات و انت جالس فى منزلك

اربح الدولارات و انت جالس فى منزلك 

No comments:

اخبار الحوادث

الكامل فى التاريخ

البيت بيتك

اخبار التعليم و نماذج كادر المعلمين مصر