مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, April 5, 2016

داعش تعترف بسقوط ٣٠٠ من أعضائها في قبضة الأمن المصري في سيناء

اعترف تنظيم الدولة الإرهابية «داعش» بتمكن الأمن المصرى من القبض على ٣٠٠ إرهابى تابع للتنظيم فى مصر، وقال أحد قيادات التنظيم، عبر منتدى إلكترونى تابع لهم، إن الأمن المصرى قبض على ٣٠٠ من أعضاء ما سماها «خلية الأنصار».

وأوضح القيادى الداعشى، أن الـ٣٠٠ عنصر من عناصر «داعش»، الذين سقطوا فى قبضة الأمن المصرى، ممن كانوا ناشطين عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، مؤكدًا أنه تم الإيقاع بهم، بعد نجاح الأمن فى تتبع حساباتهم التى استخدموها فى التواصل بينهم. فيما كشف الإرهابى «أبومقاتل»، المعروف بــ«الليث الكنانى»، أن خلية أخرى وقعت فى يد الأمن المصرى، مكونة من ١٥ عنصرًا، وقال إن الأمن استطاع القبض عليهم، بعد التوصل إلى هوية «سيدة» كانت تتواصل معهم عبر تطبيق «تليجرام»، وبتفتيش هاتفها تم التوصل إليهم، عبر أرقامهم الخاصة، والإيقاع بهم.

ووجه «الكنانى» رسالة إلى باقى إرهابيى التنظيم، حذرهم خلالها من «الجواسيس» ممن يعملون على التقرب منهم، والإبلاغ عنهم، ضاربًا المثل بـ«فتاة اشتهرت بينهم بأنها أمريكية مسلمة تدافع عن الدولة، وهى فى الحقيقة تعمل لدى الأمن»، مشيرا إلى أنها «نجحت فى الإيقاع بعناصر التنظيم، من خلال التواصل عبر المواقع الاجتماعية، والحديث معهم بطريقة لينة، تجعلهم يقعون فى شباكها، ويرسلون صورهم وبياناتهم لها».

وأشار إلى أن الفتاة نجحت فى التواصل مع بعضهم، عبر برنامج «سكايب»، وتوصَّلت إلى بيانات عن أعضاء بالتنظيم من المنسقين فى تركيا، وتم إلقاء القبض على ٤ منهم، منوها بأنه مؤخرًا استعان موقع «يوتيوب» بأكثر من ٧٠ داعيا، لوضع سبل وطرق لوقف الدعاية التى يبثها أنصار «داعش» عبر الموقع، وعلى رأسهم السعودى «عبدالله العلى»، الخبير بأمن المعلومات.

ويأتى اعتراف «داعش» تأكيدًا لما نشرته «البوابة»، فى أكتوبر الماضى، حول نجاح الأمن فى الإيقاع بأكبر «خلية داعشية» خططت لاستهداف الدولة.

No comments:

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

موقع و دليل موجز مصر